-->

اشهر القصص الجزائرية اشهر القصص الجزائرية
random

آخر الأخبار و المواضيع

random
random
جاري التحميل ...
random

بنات عصرنا -الجزء الاول-

الجزء الاول :




مدينة وهران .. 5 اكتوبر 1991 ...


كانت السيدة ذهبية في المطبخ تحظر طعام الغداء في انتظار عودة زوجها السيد السعيد من العمل .. لكن منذ ان استيقضت و هي تشعر انها ليست بخير .. كانت تشعر بالدوار و بعض الالم في بطنها ..


دقت الساعة الثانية عشر .. بعد حوالي 5 دقائق دخل زوجها الى البيت فوجدها بانتضاره .. جلسا مع على الطاولة و تناولا الغداء .. ثم اخبرته انها ليست بخير و طلبت منه ان يصطحبها الى الطبيب ..


الساعة 1:30 في عيادة الطبيبة سعاد .. دخلت السيدة ذهبية عند الدكتورة لاجراء الفحص .. و زوجها ينتظرها في الخارج .. اجرت الدكتورة سعاد بعض الفحوصات على السيدة ذهبية التي كانت في انتضار ما ستقوله لها .. و فجأة ابتسمت الدكتورة موجهة نظرها اليها قائلة " الف مبروك ستصبحين اما " اندهشت السيدة ذهبية عند سماع الخبر لكن سرعانما تحولت دهشتها الى فرحة و خرجت مسرعة لتخبر زوجها بالخبر المفرح .. زوجها الذي فرح كثيرا بدوره ..


اصبحوا يعدون الايام في انتظار طفلهم الاول الذي سيخرج للدنيا .. و كانت السيدة ذهبية من فترة الى اخرى تذهب عند الطبيبة سعاد لكي تجري الفحوصات و تتابع حالة الجنين .. لقد كانت طفلة في بطنها ..
10 جوان الساعة 11:03 صباحا ..

استنشقت اول نفس لها في هذه الدنيا .. مولودة جديدة و حياة جديدة .. كانت فرحة السيدة ذهبية لا توصف و هي تحمل ابنتها بين يديها .. و ترضعها من صدرها .. و كذلك كانت فرحة السيد السعيد كبيرة .. لانه اصبحت له ابنتة تحمل اسمه .. ستكون هي شرفه في المستقبل .. قررا تسميتها احلام لانهها حققت حلمهما .. عادا الى منزلهما الصغير و المتواضع و قاموا بدعوة افراد العائلة للاحتفال بمولودتهم الجديدة و اكتمال فرحهم بها ...
10 جوان 1992 .. احتفلوا باول عيد ميلاد لابنتهم الحبيبة .. التي تعلمت المشي في وقت مبكر .. و اصبحت ذات تصرفات طائشة ككل الصغار .. لقد كانا يستمتعان و هما يراقبانها تكبر بينهما ..
ظهرت اسنانها و توقفت عن الرضاعة و بدأت تتعلم الكلام ..


سنة 1997 .. اصبح في عمرها ست سنوات .. و كانت متحمسة جدا للدخول للمدرسة.. الاحد 6 سبتمبر  .. استيقضت باكرا و جهزتها امها ثم تناولت فطورها .. اصطحبها والدها للمدرسة .. و في هذا اليوم بدأت رحلتها الطويلة .. رحلة الدراسة التي ستستغرق فيها سنوات كثيرة .. و بمرور الايام بدأت تتعرف على اصدقاء و زملاء جدد .. من البداية كانت موهوبة و .. و كانت تدرس جيدا.


سنة 2003 .. تحصلت على شهادة التعليم الابتدائي و انتقلت الى مرحلة المتوسطة لتكمل مشوار دراستها .. لكن الضروف شاءت ان تفرقها عن صديقاتها .. بسبب طبيعة عمل والدها الذي اوجب عليهم الانتقال الى ولاية اخرى .. ولاية بومرداس  ..


بدأت سنتها الدراسية الجديدة هناك .. كانت لا تعرف اي احد .. و لم تكن تتحدث مع زملاءها .. لقد كانت مهتمة بدراستها فقط .. حتى انهت السنة الاولى بامتياز .. تحصلت على المرتبة الاولى على مستوى المتوسطة .. و تقريبا نفس الحوادث تكررت في السنة الثانية .. لكنها بدأت تتأقلم مع من حولها .. كونت صداقات جديدة .. و صديقات جدد و اصبحت تولي لهن اهتماما كبيرا و بدأت في اهمال دراستها .. حتى انهت السنة الثانية بمعدل مميز لكن ليس افضل من الاول .. و مع مرور السنوات بدأت تمل من الدراسة.. حتى وصلت الى السنة الرابعة .. و هنا بدأت تجهز نفسها لامتحان شهادة التعليم المتوسط .. و في النهاية تفوقت على الجميع بجدارة .. الاولى على مستوى ولايتهم .. لقد رفعت رأس والدها فعلا .....
........
يتبع ...


التعليقات



أنا مستر فلاش صاحب مدونة مستر فلاش للربح أطلب منكم الاشتراك في قناتي علي اليوتوب جزاكم الله

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اشهر القصص الجزائرية

2016